تعلم إنشاء لعبة بسيطة باستخدام بايثون و Pygame
بالطبع! إليك مثالًا بسيطًا لكود لعبة باستخدام مكتبة Pygame:\n\npython\nimport pygame\nimport random\n\n# تهيئة الألوان\nأبيض = (255, 255, 255)\nأسود = (0, 0, 0)\nأحمر = (255, 0, 0)\n\n# تهيئة حجم الشاشة\nعرض_الشاشة = 800\nارتفاع_الشاشة = 600\n\nppygame.init()\n\n# إعداد شاشة اللعبة\nشاشة = pygame.display.set_mode((عرض_الشاشة, ارتفاع_الشاشة))\nppygame.display.set_caption("لعبة الكرة")\n\nالساعة = pygame.time.Clock()\n\n# تهيئة موقع الكرة الأولي\nكرة_القطة_x = عرض_الشاشة // 2\nكرة_القطة_y = ارتفاع_الشاشة // 2\n\n# تهيئة حجم الكرة وسرعتها\nكرة_القطة_نصف_القطر = 10\nكرة_القطة_سرعة_x = random.randint(-5, 5)\nكرة_القطة_سرعة_y = random.randint(-5, 5)\n\nrunning = True\nwhile running:\n for event in pygame.event.get():\n if event.type == pygame.QUIT:\n running = False\n\n # تحديث موقع الكرة\n كرة_القطة_x += كرة_القطة_سرعة_x\n كرة_القطة_y += كرة_القطة_سرعة_y\n\n # التحقق من اصطدام الكرة بالحواف\n if كرة_القطة_x > عرض_الشاشة - كرة_القطة_نصف_القطر or كرة_القطة_x < كرة_القطة_نصف_القطر:\n كرة_القطة_سرعة_x *= -1\n if كرة_القطة_y > ارتفاع_الشاشة - كرة_القطة_نصف_القطر or كرة_القطة_y < كرة_القطة_نصف_القطر:\n كرة_القطة_سرعة_y *= -1\n\n # رسم الشاشة\n شاشة.fill(أبيض)\n pygame.draw.circle(شاشة, أسود, (كرة_القطة_x, كرة_القطة_y), كرة_القطة_نصف_القطر)\n\n pygame.display.flip()\n الساعة.tick(60)\n\nppygame.quit()\n\n\nتمثل هذه اللعبة كرة تتحرك عشوائيًا في الشاشة. يمكنك تغيير الألوان وحجم الشاشة وسرعة الكرة وغيرها من القيم وفقًا لاحتياجاتك.
原文地址: https://www.cveoy.top/t/topic/qecP 著作权归作者所有。请勿转载和采集!